lundi 31 août 2015

3 صفات جعلت بيب جوارديولا عنيداً بالتعاقد مع كومان

نجح بايرن ميونخ بحسم صفقة جناح يوفنتوس كينجسلي كومان، وذلك بعد محاولات امتدت لشهرين، وتوج ذلك بشروط مثالية للصفقة برحيله على سبيل الإعارة إلى صفوفهم لمدة عامين..

فلماذا صمم بايرن ميونخ على هذا اللاعب التحديد ولم يتحرك لأسماء أخرى في السوق مثل دي بروين أو رويس أو غيرهم من اللاعبين المميزين في المانيا أو خارجها؟

تعود الحكاية كلها إلى أفكار بيب جوارديولا، وأسلوب لعبه، وفيما يلي 4 مزايا 

- جناح أيسر وهداف

بعد أن حصل بايرن ميونخ على دوجلاس كوستا، الذي يستطيع تعويض ريبيري ووربن في ذات الوقت لقدرته على اللعب المركزين،  كان لا بد من لاعب جناح أخر يستطيع توفير العمق المطلوب هجومياً على الأطراف.

كومان بالأصل جناح أيسر، وهو عند مقارنته بأقرانه - سنياً - لاعب يستطيع تسجيل الأهداف، وكأن بايرن ميونخ الآن بات يستطيع العيش في ظل إصابة جناحيه المخضرمين أو عدم لعبهما بشكل جيد في إحدى المباريات.

خلال الموسمين الماضيين، كانت مشكلة بايرن ميونخ تبدأ في حال تعطلت هذه الأطراف، لكن الآن بات بمقدور جواردويلا تجربة لاعبين في مركزهم لمحاولة تغيير الأمور.

- المهارة موجودة والأهم أنه استحواذي
كومان ورغم أنه لم يستطع الحصول على المركز الأساسي في يوفنتوس، فقد أظهر بعض الأحيان مهارة فردية لافتة، وقوة شخصية وإبداع لمن هم في عمره.

هذه الموهبة التي يتفق عليها كل من يعرفه منذ حصول اليوفنتوس على خدماته، تعد بمثابة الاستثمار، فهو لن يكون مطالباً في الموسم الأول بأن يكون أساسياً أو بطلاً بل أن يكون مفيداً مع علامات تؤكد قدرته على التطور.

وعندما نتحدث عن فريق يدربه جوارديولا فإن أهم شيء نتحدث عنه هو التعامل مع الاستحواذ، فلاعب مثل بول بوجبا مثلاً لن ينسجم بسهولة مع أفكار بيب إلا لو أجرى الأخير تغييرات على شكل فلسفة الفريق.

كومان على العكس من بوجبا، لا يقف كثيراً على الكرة، ولا يغير من رتم اللعب، فهو انسيابي مع سرعة الفريق، ويعرف كيف يحافظ على الكرة كي لا يخسرها من دون مغامرات.

هذه الميزة هي على الأغلب ما دفع بيب جوارديولا للتفكير به، خصوصاً أنه يلتزم عادة بمبادىء الضغط العالي مع فريقه وهذا أيضاً أمر أساسي لجوارديولا.

- عمره 19 عاماً فقط

الصفة الثالثة تتعلق بعمر اللاعب، وهي ما تجعله صفقة غير فاشلة مهما كانت الظروف، فما جعل بايرن ميونخ يلح عليه لأنه يرى فيه استثماراً طويل الأمد، مثل برنات وجوتزه.

كومان يبلغ من العمر 19 عاماً، ولو استطاع جوارديولا إخراج أفضل ما لديه، فإنه سيحصل على جوهرة كروية لسنوات، وعندها ستصبح الصفقة استثماراً رائعاً.

لجميع حلقات مستشار الانتقالات .. اضغط هنا

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:

!function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs');

 


Related Links


Related Tags

بايرن ميونخ, انتقالات بايرن ميونخ, أخبار بايرن ميونخ, مقالات محمد عواد, مستشار الانتقالات

source كرة قدم /article/bayernmunich/80306/3-%D8%B5%D9%81%D8%A7%D8%AA-%D8%AC%D8%B9%D9%84%D8%AA-%D8%A8%D9%8A%D8%A8-%D8%AC%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%AF%D9%8A%D9%88%D9%84%D8%A7-%D8%B9%D9%86%D9%8A%D8%AF%D8%A7%D9%8B-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%82%D8%AF-%D9%85%D8%B9-%D9%83%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire