mercredi 29 juillet 2015

الجميع يحب دورتموند .. فماذا فعل في سوق الانتقالات حتى الآن؟

مستشار الانتقالات، فقرة يومية من موقع سبورت 360 خلال فترة الانتقالات، نناقش فيها أخر أخبار السوق وعلاقتها بالأندية الكبرى في أوروبا.

خسر بروسيا دورتموند مدربه يورجن كلوب، وعوضه بالمدرب الواعد توخيل، وهو يأمل بالعودة سريعاً إلى واجهة الأحداث الأوروبية، ولا بد من سوق انتقالات جيدة لتحقيق ذلك.

نتوقف اليوم في مستشار الانتقالات مع النادي الذي خلق ضجة كبرى قبل موسمين، ونقف على ما قام به حتى هذه اللحظة.

تحركات السوق بطيئة حتى الآن لكن الأهم حصل
بروسيا دورتموند ركز في سوق انتقالاته على تحسين خط وسطه الذي عانى كثيراً منها في الموسم الماضي، فضم أحد أفضل لاعبي البوندسليجا في السنوات الأخيرة ألا وهو جونزالو كاسترو قادماً من باير ليفركوزن، وأضاف له لاعب منتخب المانيا للشباب وميونخ 1860 جوليان فيجل.

ولأن بروسيا عانى من مركز حراسة المرمى، فقد جعل شراء حارس من أولوياته، وهذا ما كان من خلال ضم رومان بوركي، الذي لعب لموسم واحد مع فرايبورج لفت من خلاله الأنظار.

تخلى بروسيا دورتموند بالمقابل عن لاعبين لم يكونوا مفيدين له، وذلك أمثال الحارس لانجيراك ولاعب الوسط جوجيتش، في حين اعتزل سباستيان كيل، وتمت إعارة تشيرو إمبوبيلي.

ولعل أهم شيء حصل في سوق انتقالات بروسيا دورتموند، هو خروج شركة إدارة أعمال ماركو رويس بتصريح رسمي عن بقائه معهم في الموسم الجديد.

الفكرة بعدم تكديس اللاعبين .. ولكن !
من الواضح أن حجم الفريق الكبير الذي وصل إلى 30 لاعباً في الموسم الماضي لا يناسب توخيل، فهو يريد التركيز على عدد أقل من اللاعبين بجودة أعلى، خصوصاً أنه مدرب جديد على الفريق، لديه الكثير كي يعلمه ويتعلمه، ولعله يتجد لفكرة قائمة الـ 25 لاعباً فقط.

المتوقع أن يواصل بروسيا دورتموند التخلص من بعض اللاعبين الذين يرى لا فائدة منهم أو عدم وجود مكان حقيقي في التشكيل، وهذا سيساعده على تحسين أموره المالية من حيث فاتورة الأجور، وكذلك لخلق انتظام في غرف تغيير الملابس والتدريبات.

الرهان الكبير والخطير لكنه المبرر !
لا يستطيع بروسيا دورتموند دخول سوق انتقالات كبيرة يغير فيها اللاعبين، لأن أي لاعب سيخرج الآن سيكون مقابل سعر "مخفض" بسبب الموسم السيء، لذلك هناك رهان يبدو منطقياً ولو كان خطيراً.

جودة أسماء بروسيا دورتموند متفق عليها، سواء تعلق ذلك باللاعبين القدامى أمثال هاملز ورويس وشاهين، أو الجدد الذين لم يتركوا بصمتهم حتى الآن أمثال جنتر وأدريان راموس أوباميانج ومختاريان، وفي حال تم إخرج أفضل ما لدى هذه الأسماء، فإن بروسيا دورتموند سيكون قوياً.

لا يمكن لبروسيا أن يسارع لتغيير كل شيء بسبب موسم سيء واحد فقط، خصوصاً أن دورتموند لا يملك قدرات مالية كالتي يملكها برشلونة وريال مدريد ومانشستر يونايتد، فمثل هذه الخطوة السريعة إن لم تكن في محلها، فإنها ستدخل فريق مثل بروسيا دورتموند في نفق مظلم.

التعزيز المطلوب بغض النظر عن الرهان السابق
بغض النظر عن مراهنة بروسيا دورتموند على استعادة لاعبيه مستواهم، فإن مركز الظهير الأيمن والأيسر عانى كثيراً في أخر موسمين من الإصابات وتذبذب المستوى، واجراء صفقة تعزز إحدى الجهات على الأقل يبدو مطلوباً.

جونزالو كاسترو يستطيع اللعب في الطرفين، لكنه بالأصل لاعب خط وسط، وجلب لاعب آخر يدعم الجهة الدفاعية خصوصاً اليسرى، تبدو صفقة تعزز من استقرار الأداء الموسم المقبل.

يملك بروسيا دورتموند العديد من الأظهرة الدفاعية الشابة مثل دودزياك وكيرش، لكن عدم القدرة على ارتكاب خطأ في الموسم الجديد، يجعل من رحيلهم على سبيل الإعارة، وجلب من هو أعلى خبرة خيارا مرحلياً أفضل، خصوصاً لو كان بجودة لاعب أساسي.

لجميع حلقات مستشار الانتقالات .. اضغط هنا

تابع الكاتب على الفيسبوك وتويتر:

!function(d,s,id){var js,fjs=d.getElementsByTagName(s)[0],p=/^http:/.test(d.location)?'http':'https';if(!d.getElementById(id)){js=d.createElement(s);js.id=id;js.src=p+'://platform.twitter.com/widgets.js';fjs.parentNode.insertBefore(js,fjs);}}(document, 'script', 'twitter-wjs');


Related Links


Related Tags

مقالات محمد عواد, مستشار الانتقالات, انتقالات اللاعبين, انتقالات اللاعبين 2015-2016, بروسيا دورتموند, أخبار بروسيا دورتموند, أخبار بروسيا دورتموند 2015-2016, انتقالات بروسيا دورتموند

source كرة قدم /article/75857/%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9-%D9%8A%D8%AD%D8%A8-%D8%AF%D9%88%D8%B1%D8%AA%D9%85%D9%88%D9%86%D8%AF-%D9%81%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%81%D8%B9%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%82%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA-%D8%AD%D8%AA%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%A2%D9%86%D8%9F

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire