lundi 29 juin 2015

تحليل360: ماذا ينقص باريس سان جيرمان للمنافسة أوروبياً؟

كثيرة هي الانجازات التي حققها باريس سان جيرمان الفرنسي على الصعيد المحلي والأوروبي في الموسم الماضي بفضل التعاقدات المتوازنة التي اجراها في فترة الانتقالات الصيفية الماضية ، وهو ما ساهم بالحصول على لقب الدوري الفرنسي وكأس الرابطة الفرنسية عن جدارة واستحقاق ، رغم المنافسة الشرسة من الأندية الأخرى.

باريس سان جيرمان ينتظره مستقبل جيد جداً في المنظور القريب بسبب الدراسة الجيدة للصفقات التي يقوم بها مسؤولو الفريق الباريسي في الآونة الأخيرة ، على عكس ما كان يحدث في بداية المطاف عندما قرر الرئيس ناصر الخليفي شراء النادي ، حيث تتسم الصفقات الآن بالموضوعية والقدرة على المنافسة والاستمراية والقوة.

ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان

صحيح أن بطل الدوري الفرنسي حقق العديد من الأشياء المهمة في الموسمين الماضيين على المستوى المحلي ، إلا أنه بحاجة إلى بعض الصفقات المهمة من أجل المنافسة في مسابقة دوري أبطال أوروبا والذهاب بعيداً بها كما حدث في الموسم الماضي ، عندما اصطدم بالعملاق الإسباني برشلونة الذي تأهل تقريباً بكل سهولة.

* حراسة المرمى

باريس سان جيرمان ربما لا يعاني كثيراً في مركز حراسة المرمى بفضل المستوى الرائع الذي قدمه سلفاتوري سيريجو ، إلا أن الفريق الفرنسي بحاجة إلى حارس مرمى آخر يتمتع بالخبرة والقدرة ادخال عامل المنافسة في هذا المركز الحساس ، فيما يعتبر كيفن تراب حارس مرمى آينتراخت فرانكفورت الأنسب لهذه المهمة.

ديفيد لويز مدافع باريس سان جيرمان

* خط الدفاع

رغم القيام بالعديد من التعاقدات في مركز الدفاع الذي يكاد يكون مكتمل الصفوف وليس بحاجة إلى التدعيم بفضل تواجد مدافعين يتمتعون بالخبرة مثل تياجو سيلفا وديفيد لويز وغيرهم ، إلا أن الفريق بحاجة إلى لاعب كبير في مركز الظهير الأيمن ، وهو ما كان ينطبق على داني ألفيس الذي مدد عقده مؤخراً مع برشلونة الإسباني.

* خط الوسط

هذا المركز بحاجة إلى تعزيزات واضحة من أجل زيادة القدرة على المنافسة بشكل أوسع وأكبر في الموسم المقبل ، حيث تسبب خط الوسط في الموسم الماضي في فقدان القدرة على منافسة الأندية الكبيرة وخاصة برشلونة الذي تلاعب بالنادي الفرنسي ذهاباً وإياباً نظراً للفراغ الكبير في وسط الميدان وقلة الأسلحة المتاحة.

أردا توران قد يكون اللاعب المناسب بالنسبة إلى باريس سان جيرمان ، حيث يتمتع النجم التركي بالقدرة على القيادة والتوجيه والخبرة في قطع الكرات ، فضلاً عن القتالية والروح العالية في الأداء ، في حين أن بطل الدوري الفرنسي بحاجة إلى صانع ألعاب آخر والذي يتمثل بالإسباني إيسكو الذي يتناسب وفلسفة هذا الفريق.

إدينسون كافاني يحتفل بهدفه مع باريس سان جيرمان

* خط الهجوم

يمتلك باريس سان جيرمان العديد من الأسلحة في خط الهجوم مثل إدينسون كافاني والسويدي زلاتان إبراهيموفتيش والأرجنتيني إزيكويل لافيتزي وغيرهم ، إلا أن الشائعات التي تزداد عن اقتراب رحيل إبراهيموفيتش تؤكد حاجة الفريق إلى مهاجم آخر ، ولكن ربما هذا الفريق يحتاج إلى جناح هجومي أكثر من مهاجم مثل أنخيل دي ماريا ،

النادي الفرنسي لديه حالياُ العديد من اللاعبين اللاتينيين وهو ما سيساهم حتماً في نجاح نجم مانشستر يونايتد الحالي الذي يتمتع بخبرات عدبدة على اللعب في مركز الجناح الأيمن والأيسر وحتى كرأس حربة ، إلا أنه يجب التنويه إلى أن ابرام هذه الصفقة قد يكون صعباً في ظل عدم رغبة دي ماريا في الرحيل عن ناديه خلال هذا الصيف.

اقرأ أيضاً .. تحليل 360: صفقات يحتاجها بايرن ميونيخ للسيطرة أوروبياً


Related Links


Related Tags

باريس سان جيرمان, أخبار باريس سان جيرمان, أخبار باريس سان جيرمان 2015-2016, انتقالات اللاعبين, انتقالات اللاعبين 2015-2016, انتقالات باريس سان جيرمان

source كرة قدم /article/72205/%D8%AA%D8%AD%D9%84%D9%8A%D9%84360-%D9%85%D8%A7%D8%B0%D8%A7-%D9%8A%D9%86%D9%82%D8%B5-%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D9%8A%D8%B3-%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D8%AC%D9%8A%D8%B1%D9%85%D8%A7%D9%86-%D9%84%D9%84%D9%85%D9%86%D8%A7%D9%81%D8%B3%D8%A9-%D8%A3%D9%88%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A7%D9%8B%D8%9F

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire